هام للإطلاع MUST READ

Bulls & Bears > هام للإطلاع MUST READ

الإستثمار:

الشركة لا تبيع اسهم وليست شركة تساهمية  ولا تاخذ الاموال لكي تستثمرها في مشاريع مختلفه , نحن نقوم بإدارة حسابك سواء في سوق تداول العملات او في سوق تداول الاسهم ( البورصة) حيث توظف الشركة خبراتها وامكاناتها ووقتها وطاقمها لغرض ادارة حساباتك بدلا عنك ولا تدير حسابك فقط وانما تدير أموالها واموال ملاكها في هذا السوق بجانب حسابك وحسابات المستثمرين الاخرين .

استراتيجيات التداول

اولا : عقود الفروقات – فوركس – ( مضاربه )

لدينا استراتيجيتين نتداول بهما :

الاولى خاصه بالعملات حيث يتم التداول طويل المدى على العملات فقط , تحديدا عملات الدول ذات الاقتصاد المتقدم وهي ( الدولار الامريكي , الجنيه الاسترليني , اليورو ,الفرنك السويسري , الين الياباني , الدولار الكندي , الدولار النيوزلاندي , الدولار الاسترالي).

اما الثانيه فهي تشمل ( الذهب , الفضه , النفط , مؤشرات البورصه الداو جونز , الاس اند بي ٥٠٠ ,الداكس الالماني , الفتسي البريطاني , بجانب بعض من العملات ) وتختلف هذه الاستراتيجيه عن الاستراتيجيه الاولى فهي ليست طويله المدى وانما قصيره ومتوسطه وتعتمد على انتهاز فرص معينه في أوقات معينه . بالطبع كلهما مضاربه وليس استثمار وليس اصل وانما مضاربه بفوارق السعار لهذا الخاطره مرتفعه ويقابلها نسبه أرباح مرتفعه .

ثانيا : البورصه الامريكيه – الاسهم – ( استثمار )

تختلف الاستراتيجيه في البورصه حيث نقوم بإعداد اسراتيجيه حسب رغبه المستثمر وحسب قبوله  في المخاطره والربح ولكن بشكل عام لا توجد مخاطر كبيره في سوق البورصه من خلال اداراتنا للاسهم في هذا السوق حيث نقوم بتوزيع راس المال على عده قطاعات وعده استراتيجيات وفي كل قطاع عده شركات و حينما يحصل مشاكل في السوق نتجه نحو الملاذ الامن وكذلك لا نستخدم اي رافعه ماليه – هامش – فلهذا المخاطره محدوده

ننصح المستثمر ان يقسم راس ماله في حسابين للدخول في كلا الاستراتيجيتين ونحن ايضا قمنا بتوزيع راس مالنا الخاص بالتداول في الاستراتيجيتين وكل ما نقوم به ننصح المستثمر ان يقوم به مثلنا فنحن نضع اموالنا قبل ان تضع اموالك , والسبب هو لتوزيع المخاطره  أولا , اما السبب الاخرى للستفاده من اقصى أرباح حيث من الممكن ان تحقق الاستراتيجية أرباح اعلى من الاخرى فعند التداول في كلهما نحصل على اقصى استفاده . , اما المستثمر صاحب راس المال يستطيع ان يضيف الحصه الأكبر من أمواله في البورصه الامريكيه وندير له الحساب وبهذه الطريقه يكون قد وزع راس المال في عده اقسام في أسواق المال

الارباح

يتم احتساب نسبة الرباح في الحساب من خلال إجمالي الصفقات التي تم اقفالها خلال الشهر بناء على استراتيجية تداول الشركة التي تحدد متى تقوم بإقفال الصفقات على أي وضع كانت وإجمالي قيمة الصفقات المقفله تضاف على رأس المال(  Balance )الرصيد هذا المبلغ المضاف الى الرصيد خلال الشهر يتم قسمته على رأس المال الاساسي وضربه في ١٠٠ للحصول على النسبة الشهرية .

المبلغ المحقق على رأس المال (( الرصيد ) / رأس المال * ١٠٠ ) بهذا تحصل على نسبة الارباح المحققه . او بكل سهوله يمكنك التعرف على رقم الارباح في حسابك من خلال الايميل الشهري الذي يصل لك من البروكر في ادنى التقرير(  L/P closed)  تقوم بقسمه هذا الرقم على راس مالك الذي اودعته في حسابك في البدايه وتضرب الناتج في ١٠٠ للحصول على النسبة الشهرية .

ارباح الشركة

تستحق الشركة نسبتها من الرباح عندما يكون الرصيد اكبر من رأس المال لكل شهر على حدة أي ان نصيب الشركة هو من الارباح المحققه للشهر عندما يكون الرصيد اكبر من راس المال.

بمعنى اخر في حال تم اقفال صفقات بخسائر ادت الى انقاص الرصيد الى اقل من راس المال فأن الشركة لا تحصل على ارباح حتى يستعيد الحساب عافيته ويصبح اكبر من راس المال وبهذا تستحق الشركة الرباح.

الصفقات باللون الاحمر

في حال كنت محمل المنصه  MT4  في جهازك وتتابع العمل عندما تجد صفقات باللون الاحمر فإن ذلك لا يعني ان هذه الصفقات حققت خسائر وانما مازلت منتظره وقتها المناسب لكي نقوم باقفالها بناء على استراتيجية التداول والتي تحدد متى نقوم بالاقفال فعندما تقفل وهي حمراء معناه ان الصفقة تم اقفالها بخسارة ولكنها في وضعها الحالي لا تعد خسارة اطلاقا حتى يتم اقفالها.

اما في حالة تريد راحة البال فيفضل عدم تحميل المنصه ومتابعه التقرير الشهري من البروكر وفيه كل الصفقات المغلقة والصفقات المفتوحه ومجمل الاربح او الخساره وهذا ما ننصح به

تغيير كلمة المرور الخاصة بالتداول

في حال رغبت بتغيير كلمة المرور الخاصة بالتداول على حسابك عليك إبلغ الشركة اولًا .. لماذا؟ لان تغيير كلمة مرور التداول بدون التنسيق مع الشركة يؤدي الى فصل الحساب تماما من التداول تحت ادارتنا ويصبح الحساب محررا تماما

ويتحمل صاحب الحساب كل العواقب الناجمة عن هذا الجراء ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية ناتجة عن هذا الاجراء.

المخاطر المترتبة

من خلال FAQ  الأسئلة الشائعة في الموقع وكذلك من خلال العقود. يجب ان تعلم ان المخاطرة على رأس المال بالكامل والمخاطرة مرتفعه لانها مضاربة وان أي انهيار في السواق او اي مشاكل او دخول خاطئ قد يؤدي الى خساره كبيره ربما تصل الى خسارة رأس المال بالكامل , لهذا المستثمرين الذين يقومو بايداعات شهرية لرفع الرصيد يعتبر خاطئ لانك لست مطالب ولا مجبر ان تاخذ قروض او تضع مدخراتك للطمع بأرباح اعلى لان العملات ( الفوركس ) مضاربة وليست أصل ( استثمار ) مثل البورصه , بل ننصح بالعكس وهو ان تقوم بسحب جزء من الارباح نهايه كل شهر لكي تقوم باستعادة رأس المال تدريجيا لان الحفاظ على راس المال هو الاهم ,والجزء الاخر من الارباح يبقى في الحساب لكي ينمو راس المال فبتالي تتحقق الارباح في الشهر القادم بناء على مايسمى بال compounding  على راس المال والارباح المتراكمه . تستطيع سحبها للبنك او في حساب اخر في البروكر .

بالنسبة للمستثمر صاحب راس المال المتوسط والكبير , فوق ال٢٥٠ الف دولار ننصح المستثمر الذي لديه راس مال ان يدخل في المضاربه في الاستراتيجيتين بجزء من المبلغ , والجزء الكبر يدخل فيه كاستثمار أصول في اسهم الشركات الامريكيه , حيث نقوم باداره حسابات البورصه الامريكيه للمبالغ التي تزيد عن ال٢٠٠ الف دولار , ولا نتشارك في الرباح لانها ليست مضاربه وانما اصل وانما يدفع المستثمر رسوم اداره الحساب , وهكذا يكون قد قام بتوزيع راس ماله بشكل مثالي لان في البورصه لا يمكن ان يخسر راس المال بالكامل حيث نقوم بشراء السهم من مختلف القطاعات التي نرى فيها فرص فاذا حصل انهيار في البورصه في قطاع معين , يقابله صعود في قطاع اخر.

اداره الشركه لحسابات البورصة الامريكية ( الاسهم ):-

نحن ندير حسابات في سوق البورصة الامريكية الحد الدنى للحساب الذي نديره ٢٥٠ الف دولار ولدينا بعض استثناءات للمستثمر الذي ليس لديه الحد الادنى فيستطيع البدء بمبلغ ١٠٠ الف دولار كحالة استثنائية للتجربه لفترة معينة ومن ثم يجب ان يرفع رأس المال تدريجيا للحد الادنى.

للشركة استراتيجية مختلفة لادارة حسابات البورصة فنحن لا نستلم نصيب من الارباح الشهرية وانما مبلغ ادارة شهري ثابت يعتمد على حجم رأس المال. والحسابات الكبيرة نحصل على نسبة بسيطه نهاية العام.

البورصة تختلف عن سوق الفوركس اختلاف جذري , أسواق البورصة هي استثمار طويل الاجل وشراء أصول في الشركات العالمية وتعد احد طرق حفظ الاموال من التضخم لذا هي من أفضل انواع الاستثمار لانك تستثمر في شركات ومشاريع جاهزه ومدروسة منها من يحقق نمو ومنها من يوزع ارباح. وفي كل الاحوال تعد اسواق البورصة هي اصل ثابت حتى ان تعرضت الى خسائر قد تصل الى ٣٠ ٪ذلك لا يعني ان المستثمر يخسر امواله بالكامل. شركتنا لديها الخبره الالية والفنية لادارة راس المال في أسواق البورصة بحيث تحقق نمو وفي نفس الوقت تعمل على ادارة ممتازة واحترافية في كيفية توزيع راس المال في القطاعات الختلفة.

لذا اذا كنت تبحث عن حياة هادئة بعد التقاعد ولديك دخل شهري ممتاز يمكنك من الان البدء في اسواق البورصة مثل ان تقوم بعمل محفظة مشتركة بينك وبين افراد عائلتك او اصدقائك المقربين بحيث تنمو مع الزمن.